الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس "قصور الثقافة" يتابع "أهالينا" بمدارس وسط الصعيد

المصدر: جريدة اليوم السابع 19/3/2015

كتبت آلاء عثمان

قام الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، بمتابعة نشاط برنامج أهالينا بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة فوزية أبو النجا، والمنفذ بفرع ثقافة سوهاج خلال الفترة من 9 مارس إلى 9 إبريل 2015. وقد بدأت الجولة بزيارة لمدرسة أولاد خبزة الابتدائية بقرية سلامون بسوهاج، والتى ينفذ بها عددا من الأنشطة فى إطار تفعيل برتوكول التعاون بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم، حيث تمت متابعة نشاط للورش الفنية "الرسم والكولاج وعمل عروسة"، كما تفقد الحضور عرض فيلم كارتون للأطفال بالمدرسة ضمن برنامج نادى المعرفة يقدم فيه معلومات عن كيفية الحفاظ على صحتهم واتباع الأساليب الصحية فى حياتهم، أعقب ذلك تقديم عرض عرائس الليلة الكبيرة، وفى نهاية الفعالية أقيمت مسابقة فى المعلومات الثقافية والفنية لتلاميذ المدرسة.

وقد أشاد عبد الحافظ بالأنشطة المقدمة للتلاميذ، منوها إلى أنها تتناسب مع فئتهم العمرية وأنه من خلال تقديم قصور الثقافة لهذه الأنشطة مع تلاميذ المرحلة الابتدائية فى مدارس وزارة التربية والتعليم يمكننا جذب واستهداف الكثير منهم والعمل على تنمية الوعى الثقافى لديهم، كما قام بإهداء مكتبة المدرسة عدد (300) كتاب من سلسلة العلوم التى تصدر عن الهيئة وكذلك كتاب ومجلة قطر الندى. بعد ذلك توجه الحضور لزيارة مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية بقرية الرياينة المعلق، حيث تم متابعة النشاط الفنى لورش "الرسم والحفر على الزجاج"، كما تفقد عبد الحافظ النشاط الثقافى المنفذ من خلال المكتبة الطوافة التابعة لفرع الثقافة وتناقش مع الطلبة حول الموضوعات والكتب الموجودة بالمكتبة ومدى ملائمتها واستفادتهم من المعلومات التى تحويها، قام بعدها بزيارة المكتبة الخاصة بالمدرسة وقرر إهدائهم عدد (300) كتاب من سلاسل إصدارات الهيئة المتنوعة.

 أعقب ذلك إقامة مسابقة فى المعلومات الثقافية والمعلومات العامة وتوزيع جوائز على الطلبة المشاركين، وفى نهاية الجولة شاهد الحضور عرضا مسرحيا على مسرح المدرسة بعنوان "الدم الغالى" تأليف وإخراج بشارة عياد بشارة فى إطار المسرح التوعوى الذى تقدمه الهيئة وقام بأداء الأدوار به طلبة المدرسة وتناولوا فيه قضية الإرهاب والتطرف ونبذ العنف فى المجتمع المصرى. رافق عبد الحافظ فى جولته فوزية أبو النجا وحسين صبرة مدير عام الإقليم وفاطمة يوسف مدير عام فرع ثقافة سوهاج وأشرف أبو النجا مدير عام أمن المنشآت بالهيئة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع